في اليوم العالمي ل.........الإنسان 


المجموعات الوطنية للأطر العليا المعطلة المعتصمة بالرباط
                                         البيان الختامي
يخلد العالم الذكرى 62 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يوم 10 دجنبر من كل سنة والذي ينص في ديباجة ميثاقه الأساسي على أن :الناس جميعا يولدون أحرارا ومتساوين في الكرامة والحقوق...:وعلى إعتبار أن الشغل حق لا إمتيازفقد نصت  المادة 23 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أنه: لكل شخص الحق في العمل، وله حرية إختياره بشروط عادلة مرضية وحق الحماية من البطالة،كما نص الدستور المغربي في فصليه 13 و12  على الحق في الشغل لكل مواطن مغربي.
ونحن كمجموعات وطنية للأطر العليا المعطلة المعتصة بالرباط إذ نخلد هذا اليوم، ما نزال نتعرض للقمع والتنكيل ونحن نمارس حقنا الدستوري في الإحتجاج السلمي،في خرق سافر لبنود المواثيق الدولية والقوانين الوطنية.
وعليه ، تعلن المجموعات  الوطنية للأطر العليا المعطلة للرأي العام الوطني والدولي مايلي:
-1 عزمنا الاستمرار في الضغط على الحكومة المغربية إلى حين الاستجابة لمطالبنا والإسراع بالمعالجة الجدية والتسوية النهائية لملفنا المطلبي.
 -2 مطالبتنا الحكومة بالتفعيل العاجل للمذكرة الوزارية بتخصيص 10 بالمائة من مجموع المناصب المالية المعلن عنها في ميزانية2011  .
 -3 رفضنا المطلق لإدماج مجموعات الأشباح التي تعتمد منطق الزبونية على حساب نضالات ومعاناة الأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط، ونبذنا لأي استغلال سياسوي لقضيتنا.
  - 4 نندد بالتدخلات القمعية العنيفة للأجهزة الأمنية في حق الحركة الإحتجاجية السلمية للأطر العليا المعطلة.
5- عزمنا على خوض أشكال نضالية تصعيدية حتى تحقيق مطلبنا العادل والمشروع المتمثل في الإدماج الفوري والمباشرفي أسلاك الوظيفة العمومية طبقا للقرارات الوزاريةرقم99/888،99/695و 08/1378
- 6 دعوتنا كافة الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية والمدنية والمنابر الإعلامية وكل الغيورين والشرفاء والمناضلين من أبناء هذا الوطن للتفكير الجماعي في السبل المشتركة والكفيلة بحمل الحكومة على تنفيد إلتزاماتها بخصوص إدماج مجموعات الأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط، والعمل على إنهاء وطي هذا الملف في أقرب الاجال.
وما ضاع حق و ورائه مطالب
المجموعات الوطنية للأطر العليا المعطلة           
                                                           الرباط: 10 دجنبر2010   

          
                                                                               

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق