تغطية للافطار الجماعي امام البرلمان
"صائمون لازيد من سنة و نصف ولا نزال, فمتى يكون إفطارنا"


   الأطر العليا المعطلة عودة رمضانية
                                                                           إضغط هنا





الاتنين 6 شتنبر 2010


العدد 4140  الاتنين 6 شتنبر2010


مجموعة الصمود للاطر العليا المعطلة في 2 شتنبر 2010

                                                          بلاغ
تحية نضالية عالية لكافة أعضاء مجموعة الصمود.

تحية نضالية عالية للأطر العليا المعطلة المرابطة بمدينة الرباط .
تحية نضالية
تأتي محطتنا النضالية هاته في هذا الجو الرمضاني كإجابة على السياسات الاقصائية التي تنتهجها حكومة" عباس الفاسي" في حق الأطر العليا المعطلة وعلى وجه الخصوص مجموعة الصمود، التي تم إقصاؤها للمرة الثانية على التوالي من التسوية بعد أن رابطت بشوارع الرباط ما يقارب السنتين،عانت فيها المجموعة كل أشكال العنف المادي والمعنوي من تكسير للجماجم وتحطيم للعظام ناهيك عن المعاناة اليومية والوضع المزري الذي عاشته ولاتزال تعيشه.
كعادتها فضلت الحكومة نهج سياسة المرور من الباب الضيق عبر الخروج بأنصاف الحلول أو الحلول الترقيعية، ضاربة كل وعودها السابقة عرض الحائط. فبعد أن استبشرت الأطر العليا المعطلة خيرا بتخصيص نسبة 10 في المائة من المناصب المالية لسنة 2010 والمقدرة بـ:24 ألف منصب شغل اصطدمت بإدماج عدد هزيل من الأطر العليا المرابطة بالرباط، لم يشمل أعضاء مجموعة الصمود ومسجلين بذلك للعديد من الخروقات التي شابت طريقة التسوية لهذه السنة.
وأمام هذا الوضع ارتأت مجموعة الصمود تنظيم إفطار جماعي أمام قبة البرلمان للتعبير عن مدى استمرارية معاناة المعطل، سواء كانت أيام رمضانية أو في غيرها من أيام السنة. مؤكدين أننا لا نطلب صدقات ولا هبات، وإنما نطالب بحقنا العادل والمشروع في الإدماج الشامل المباشر والفوري في أسلاك الوظيفة العمومية كما نص على ذلك الدستور المغربي والقوانين الدولية جزاء على السنوات الطوال التي قضيناها بمؤسسات التعليم العمومي .
وفي الأخير نعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي:
- إدانتنا للتوظيفات المشبوهة القائمة على الزبونية والمحسوبية .
- إدانتنا ورفضنا الصارخ للإقصاء الممنهج الذي تعرضت له أطر مجموعة الصمود خلال التسوية الأخيرة ضدا على الأعراف التي سادت التسويات السابقة.
- عزمنا مواصلة النضال حتى آخر رمق من أجل تحقيق هدفنا المشروع.
- دعوتنا لكل الغيورين وشرفاء هذا البلد من مناضلين أحرار ومنابر إعلامية وهيئات حقوقية ونقابية...، لدعم ملفنا.
تحية نضالية عالية.



  سيتم نشر باقي المواد لاحقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق